القناة مثل العاهرة تسير مع من يدفع أكثر






تحية وتقدير ..
في بداية ألامر أرجو أن يسع فكرك وما تملكه من خلفية أعلامية بما سوف اكتبه أليك اليوم أيماناُ مني ومعي كل من يريد الخير لبلاده بأن الانسان الحقيقي هو من يجعل الفكر والعقل مساراً لتصرفاته ومنها نستطيع أن ننجز ونحقق الجزء البسيط من أحلام البسطاء من أبناء الشعب العراقي المظلوم . وأن السير خلف الاحلام والغايات الشخصية ماهو إلا طريق الهلاك والنهاية الحتمية .

لقد مر العراق بالكثير من المتغيرات منذ عام 2003 والى غاية اليوم , ولازال الجميع بأنتظار القادم المجهول الذي في أغلب ألاحيان لا يختلف عن ما عشناه خلال السنوات الماضية بفعل وجود الافكار والمخططات التي تساهم جميعها في محاربة وحدة العراق وتعمل على تفتيت النسيج الاجتماعي لأبناء الشعب الواحد تحت مسميات عديدة وبائسة بل أن البعض تستر خلف الشعارات الوطنية وحب الشعب والمواطن وهم في حقيقة ألامر مجرد لصوص وقتلة ومجرمين . هذه ألامور كانت عنوان الكثير من ساسة البلاد او بالاحرى طغاته الجدد والذين مالبثوا أن تحولوا الى دمى بيد الاخرين وبالاخص دول كثيرة أشترت الضمائر والهوية ببعض الدولارات الفاسدة .كفساد نفوس من قبضها وعمل على تحويل بلده وأبناء شعبه الى لعبة من أجل اطماعهم الشخصية والحزبية والفئوية الضيقة .

اما الاعلام العراقي فالجميع من المهتمين والمتابعين للشأن العراقي يؤيدون على فشل ألاعلام في أيصال الصورة والواقع الحقيقي , لأن الجميع عزف على نغمة واحدة وهي أثارة النعرات والانشقاقات والطائفية بين أبناء الشعب الواحد أبتداءً من القنوات الفضائية الحكومية والصحف وصولاً الى القنوات الاخرى المملوكة للاحزاب او بعض الشخصيات وكذلك الحال ينسحب على صحف هذه القنوات .

اما فيما يخص موضوعي الذي أحببت أن أكتب بخصوصه اليوم أليك , فهو يتعلق بعدة أمور رجائي أن أجد لديكم اجابات لها من اجل الوصول للحقيقية وليس لنا سواها مطلب اخر . وهي امور تخصكم وتتعلق بمايسمى ( رابطة الشفافية)

اول هذه ألامور هو ما يسمى (( رابطة الشفافية )) والذي يستقبل كل ما يتعلق بالفساد المالي والاداري في دوائر الدولة ومؤسسات الحكومة العراقية بكافة تفرعاتها الاخرى .والجميع يعلم أنها دائماً تطالب بأرسال الوثائق أليها عن طريق ألاميل .والذي نراه في الشريط ألاخباري لقناة الشرقية العائدة لمؤسستكم ( مؤسسة الزمان) .

ولكن تبين أن ما تسمى رابطة الشفافية لا تتقبل أي وثيقة من المواطنين فيما يتعلق بالفساد او أي خرق قانوني او ادري يحصل في مؤسسات الحكومة العراقية . بل هي فقط تقوم بنشر الوثائق التي تحصل عليها بمساعدة بعض القادة السياسين أو خصومهم , ومن ثم تستخدم هذه الوثائق للضغط على الشخص الفاسد والسارق عن طريق نشرها في قناتكم مع حملة أعلامية مكثفة ومكررة من القناة ومن ثم يتم مقايضة من توجد لديكم وثائق تدينه , وهذه المقايضة تتم بدولة مجاروة وهي ألاردن وفي منزل رجل الاعمال (( خميس خنجر)) ,

ودليلنا على هذه موضوع وزير الكهرباء السابق ( رعد شلال) والذي تم مقايضة رئيس كتلته (( جمال الكربولي)) بمبلغ وقدره (10 مليون دولار) مقابل وقف الحملة ألاعلامية ضد الوزير ورئيس الكتلة , علماً أن (( جمال الكربولي)) في وقتها قال لجنابكم وبالحرف الواحد ( أنه لايملك المبلغ أعلاه فعرض 5 مليون دولار ) لكنه واجه رفض من طرفكم وبعد تدخل رجل الاعمال ( خميس خنجر) تم أنزال المبلغ الى (8 مليون دولار ) على أن يتكفل ( خميس خنجر) أتمام وصول المبلغ الباقي اليكم .

كذلك مايخص برنامج ( الزعيم ) الذي عرض من على قناة الشرقية , وكيف تم الاتصال من قبلكم برئيس الجمهورية (( جلال الطالباني)) وقلتم له في وقتها أن هناك برنامج سوف يعرض على شاشات المحطات الفضائية وهذا البرنامج يتعرض لسيادته بصورة مضحكة جداً . فطلب الرئيس منكم التدخل لوقف عرض البرنامج . فكان جوابكم أن البرنامج تم أنتاجه وأن أيقافه او حذف المشاهد المسيئة للرئيس يتطلب أقناع المنتج والمنتج يقول أن البرنامج كلفه الكثير . فما كان من الرئيس إلا الرضوخ لطلبكم بعرض مبلغ (2 مليون دولار) على أساس أن تـُقدم لمنتج العمل في سبيل ما تم الاتفاق عليه . وفي النتيجة ظهر البرنامج ولم يتم حذف أي مقطع منه وتم أستلام المبلغ.

أن ما جعلنا نكتب اليوم رسالتنا هذه هي ألادلة التي جمعناها .
ففيما يخص رابطة الشفافية .
تبين لاوجود لتلك الرابطة اطلاقاً بل هي مجرد واجه للمقايضة وتهديد للبعض الفاسد ونحن مع محاربة الفساد لكن ضد المقايضة والسكوت .
ودليلنا الاخر أنه تم أرسال الكثير من الوثاق من قبل مواطنين بسطاء على عنوان الرابطة وعنوان القناة الالكتروني فلم تجد الاجابة ولا النشر لديكم مع العلم أنها وثائق حقيقية ولقد أطلعت أنا شخصياً على بعضها وتأكدنا من صحتها .

لكن عدم نشرها هو أنه لايوجد فائدة مالية من وراء نشرها لانها تخص موظفين ومدراء فقط لا ينتمون او غير معروفين .
أي أنها لاتخص كتلة معينة او سياسي معين . وهذا التصرف يؤيد ما قلناه بخصوص المقايضة .

اما موضوع برنامج ( الزعيم) فهو من مصدر مهم وذو أطلاع كبير على ما دار في بيت ( خميس خنجر ) بالاردن فيما يخص مسألة وزير الكهرباء ورئيس كتلته كتلة الحل البرلمانية ( جمال الكربولي) . حتى أنا شخصياً وجهت السؤال لهذا الشخص وقلت له بالحرف الواحد ( أن كان وزيركم ورئيس كتلتكم بريء فلماذا يدفع المال لسعد البزاز) !!

اجابني ((بأنها السياسية الجديدة التي تقود العراق اليوم ونحن ندفع حتى نضمن السكوت من الاخرين ولا يثيرون أشياء اخرى))

ختاماً
قد يقول البعض أن جنابكم وقف للكثير من الفقراء في العراق وقدم المساعدة لهم ونحن نقول نعم أنه حقيقي وليس من نسج الخيال , لكن ما نتمناه أن لا تتم المتاجرة بالفقراء والمساكين من اجل غايات أخرى ومنها السكوت عن الفاسد والقاتل والمجرم والطاغي .

كذلك قد لايعلم الجميع هناك دعم عربي خليجي وبالاخص من المملكة العربية السعودية لمجموعة الزمان الدولية العائدة لجنابكم. والدليل الدعوى التي أقامتها حرم امير دولة قطر (( الشيخة موزة)) قبل سنوات ضد جريدة الزمان بتهمة ( السب والقذف) فتم الحكم لصالحها بأن غرمتكم المحكمة مبلغ ما يقارب ال (800 الف دولار) قامت الحكومة السعودية بدفعها نيابة عنكم .والدعوة أقيمت في المحاكم البريطانية .

كذلك نستغرب سكوتكم عن تصرفات قيادي سياسي في منصب رفيع وهذا القيادي يستلم أموال بملايين الدولارات من المملكة العربية السعودية , ,اخر زيارة له كانت في شهر رمضان الفائت وقبض من خلال هذه الزيارة مبلغ وقدره ( 150 مليون دولار) كانت مقدمة له في سبيل تقديمها للبسطاء والمحتاجين في العراق لكنه مع الاسف وضعها في أحد الارصدة في مدينة الرياض . وبعد عودته أعلن أحد قيادي تيارة الانشقاق عنه لكونه لم يعد يتحمل فساد وحب القيادي البارز للمال علماً أنه ليس المملكة فقط بل دولة قطر هي الاخرى تعطيه المال !! .

وكل هذه الامور انا واثق أن لكم علماً بها لكن لماذا ولمصحلة من السكوت أن كنتم تقولون أنكم صوتاً أعلامياً مسموع .

اخيراً
أذكرك بكلامك ألى أحد السياسين عندما أراد منك أن تسمح له بالظهور في قناة الشرقية فهل تتذكر جوابك له على طلبه أم أعيد الجواب .
كان جوابك كالاتي (( أن القناة مثل العاهرة تسير مع من يدفع أكثر )) !!!!!!!!
أي من يدفع فقط له حق الظهور والكلام بما يشاء .

ما كتبناه ليس لغاية شخصية أو من اجل شيء . بل سوف نعمل على كتابة ونشر كل ما نملك ونحصل من معلومات حتى يكون الشعب على دراية بما يحاك ضده.

لك الله يا عراق ويا شعب العراق
منقول زاهد الشرقي

0 comments:

Blog Tips
Blog Tips
2009@ سوالف عراقية

اشترك معنا في سوالف عراقية