إحذروا ... لصوص رمضان !





للصوص وقطاع الطرق والمتأمرين هم
1- التلفزيون هو ذلك اللص الخطير وما فيه من افساد صيام الناس وانقاص أجرهم من مسلسلات وبرامج تافهة  , فبدل من أن تنزل عليك رحمة الله ينزل سخطه والعياذ بالله .
2- الأسواق ذلك اللص المتخصص في سرقة المال والوقت بلا حساب لذا حدد هدفك من نزول السوق حتى لا تخسر من ارباح رمضان  , ولا تنسى الدعاء وذكر الله .
3-السهر سارق أغلى الاوقات وخاصة اذا كان خارج البيت و هذا اللص الذى يسرق العبد من التهجد في الثلث الأخير من الليل , ومن الاستغفار والتوبة .
4- المطبخ ذلك اللص التي تمنحيه يا اختي الوقت الطويل بنفسك لعمل أنواع كثيرة من الطعام والشراب والتي لا تكاد تختلف عن بعضها إلا لحظة المرور بمنطقة الفم .
5- التليفون الارضي والهاتف النقال فالبعض بمجرد أن يرفع السماعة حتى تنهال عليه الذنوب من غيبه ونميمة وكذب, افشاء سر , وجدل فى الحق بدون علم وتدخل فيما يعنيك ولا يعنيك وآفات اللسان أكثر ما تحصى .
6- المجالس الخالية من ذكر الله ذلك اللص يدخر لك الحسرة يوم القيامة والعياذ بالله
قال النبي صلى الله عليه وسلم :[ ما جلس قوم مجلسا لم يذكروا الله تعالى فيه ، و لم يصلوا على نبيهم ، إلا كان عليهم ترة ، فإن شاء عذبهم ، و إن شاء غفر لهم ]
واعمل كما أمرنا الله تعالى :{ فَاذْكُرُوا اللَّـهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِكُمْ } النساء:   ١٠٣
7- أللامبالاة في المحافظة على اللبس وعدم الالتزام بالزي الشرعي بكل شروطه يا اختي وتعطرك عند خروجك من المنزل إلى المدرسة أو الجامعة أو حتى المسجد ,وخروجك بلا غطاء رأس في الشرفة أو عند فتح الباب أو زيارة جارة كل هذا ينقص من حسناتك .
8- البخل : - الصدقة تقيك من النار وأفضل الصدقة صدقة رمضان فعليك التصدق سرا وعلانية وابتعد عن البخل والشح فلا عذر حتى للفقير .
9- عقوق الوالدين  وهذا اللص لا يرحم ...ومن اخطر نتائجه ...عدم إستجابة الدعاء فعليك أن تبرهما وتبتسم دائما في وجهيهما حتى وإن تجهما فى وجهك ...
10- كبير اللصوص الرياء ومن الرياء ...التصنع بالبكاء فى صلاة التراويح ...ليقال أنك خاشع ... فاعلم أن المقبول من العمل ... أخلصه وأصوبه سواء كان سرا وعلانية .
منقول 
عباس أحمد

0 comments:

Blog Tips
Blog Tips
2009@ سوالف عراقية

اشترك معنا في سوالف عراقية