مرشحة للرئاسة الاميركية: على العراق دفع تكاليف الحرب





قالت المرشحة للرئاسة الاميركية، ميشيل باكمن، ان على العراق ان يدفع للولايات المتحدة كُلَف الحرب وان يدفع تعويضات لعائلات الجنود الذين قتلوا هناك.
وجاء كلام هذه المرشحة في اثناء توجهها بالحديث الى جمع في برلنغتون في ولاية لوس انجلس الاميركية على وفق ما نقلته نشرية ايوا كوكيس 2012 التي تعنى بالشأن الانتخابي الاميركي.
ويقول تقرير "النشرية" ان المرشحة الرئاسية اعربت عن ازدرائها للعراق البلد المتمتع بالسيادة والذي تحكمه الديمقراطية، لكونه يطالب القوات الاميركية بالمغادرة. في اشارة منها الى اعلان الرئيس اوباما الجمعة الماضية عن ان القوات الاميركية ستغادر العراق نهاية العام.
وقالت المرشحة الرئاسية" لقد ضحينا بارواح 4400 مواطن اميركي وانفقنا اكثر من 805 مليار دولار لنحررهؤلاء الناس محاولين ان نؤسس اول ديمقراطية عربية في الشرق الاوسط. وكان ذلك هدفنا الكامل من التواجد هناك".
واضافت المرشحة الرئاسية ميشيل "والآن نحن لا نرى سوى ان هؤلاء الناس الذين قمنا بتحريرهم يصدرون الينا الاوامر ويخبروننا بالخروج من بلدهم في الشهرين المقبلين".
واستمرت المرشحة بالقول" وبعد ان قمنا بالانفاق بدلا من هذا البلد فاننا بالمقابل لم نستلم شيئا منه. وانا اعتقد ان على العراق، الذي هو ليس بلدا فقيرا، ان يعوض الولايات المتحدة وان يعيد كل بنس قمنا بدفعه لتحريره. واتمنى ان اراهم وهم يقومون بتعويض عائلات الجنود الذين فقدوا ارواحهم بمبلغ مليوني دولار مقابل كل حياة. واعتقد انه من الضروري ان يقوموا بذلك".
ويضيف التقرير ان الناتج المحلي الإجمالي للعراق، ووفقا للبنك الدولي، بلغ في عام 2009  بحدود 65.8 مليار دولار وهو ما يمثل تقريبا 8% من كلفة الحرب التي ذكرتها المرشحة ميشيل باكمان.
عن جريدة الصباح العراقية


0 comments:

Blog Tips
Blog Tips
2009@ سوالف عراقية

اشترك معنا في سوالف عراقية