أنجلينا جولي.. أيقونة الإنسانية بلا منازع !!!!!


النجاح والشهرة حليفا كل مجتهد، وهما كذلك إذا تكلمنا عن النجمة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي، التي أضافت لرصيد نجاحها كنجمة هوليودية مميزة إنسانية وعطاء كبيرين غمرت بهما العالم كله، سواء أكان من عشاق أفلام وإنتاجات هوليوود أم لا.فقد تودعنا أنجلينا جولي بعد أيام أو بعد شهور بسبب تدهور حالتها الصحية وانخفاض وزنها إلى 35 كيلوغراماً، على الرغم من أن العديد من المواقع تحاول طمأنة العالم بأن حالتها الصحية المتدهوة مؤقتة وستجتازها قريباً.
ونحن بالطبع لا نتمنى لأنجلينا سوى الشفاء العاجل. فمن نجحت بتقديم كل تلك الإنجازات وعمرها لم يتجاوز الـ 40 عاماً فقط، تستحق أن تبقى في هذا العالم لتقدم المزيد.
وذلك بالطبع لا يشمل إنجازاتها كممثلة ومنتجة فقط، بل يشمل كل ساعة في حياتها اختارتها لتقدم الخير وترسم الفرحة على قلوب أعيتها الحروب والكوارث الطبيعية والفقر.فلا أقل واجب من أن نقدم إنجازات هذه المرأة لقراء فوشيا تقديرا لها ولإنسانيتها اللامحدودة.وقد قيل أن الدعم المادي قد وصل إلي مايقرب من 20 مليون دولار خلال 8 سنوات بالإضافة إلي الأطعمة والأدوية وغيرها من المساعدات العينية.
حصلت أنجلينا جولي على 3 جوائز غولدن غلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة أوسكار، كما اُختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.بدأت حياتها في التمثيل عام 1982، وبدأ نجمها بالصعود عام 1993 حيث تقدم كل عام عملاً أو عملين على الأقل لتواصل مسيرة حياتها الناجحة باجتهاد وتفان.وسلطت وسائل الإعلام الضوء على حياتها بكل تفاصيلها، خاصة بعدما ارتبطت بالنجم الشهير براد بيت فأصبحت علاقتهما وأطفالهما حديث الإعلام الشاغل.

أعمال خيرية بـ 20 مليون دولار

– منحت النجمة الإنسانة مليون دولار لأحد معسكرات اللجوء الأفغاني في باكستان.
– مليون دولار لمنظمة أطباء بلا حدود.
– مليون دولار لمنظمة الطفل العالمي.
– مليون دولار لمنظمة غلوبال إيدز أليانس.
– مليون دولار لمنكوبي دارفور.
– 5 ملايين دولار لأطفال كمبوديا.
– 100ألف دولارلمؤسسة دانيال بيرل.
– قامت بتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن عام 2012.
– وفي زيارتها الثالثة إلى العراق قدمت دعما مادياً ومعنوياً لمئات الآلاف من اللاجئين العراقيين داخل وخارج العراق.
كما تنفق سفيرة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على زياراتها التفقدية من مالها الخاص. وزارت مخيمات اللاجئين بلبنان. واللاجئين الصوماليين بكينيا. كما زارت أفغانستان والصومال وباكستان ودارفور وسلفادور وتنزانيا وسيراليون وغيرها، بشاحنات محملة بملايين الدولارات وبمختلف أنواع الأغذية والأدوية والأطعمة.

0 comments:

Blog Tips
Blog Tips
2009@ سوالف عراقية

اشترك معنا في سوالف عراقية